افتتاح فعاليات المؤتمر السنوي لقسم جراحة العظام بجامعة المنصورة

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

افتتحت اليوم، الثلاثاء، فعاليات المؤتمر السنوي لقسم جراحة العظام، والذى تستمر فعالياته على مدار يومين. 

اقرأ أيضاً| رئيس جامعة المنصورة يفتتح ملتقى التوظيف العاشر في كلية العلوم

جاء ذلك بحضور الدكتور أشرف طارق حافظ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث رئيس جامعة المنصورة، والدكتور أشرف شومة عميد كلية الطب والدكتور فاروق يوسف رئيس شرف المؤتمر، والدكتور أكرم حماد رئيس قسم جراحة العظام ورئيس المؤتمر،  والدكتور أدهم الشرقاوي أستاذ جراحة العظام و مقرر المؤتمر. 


يناقش المؤتمر هذا العام أحدث التقنيات المستخدمة في جراحات استبدال المفاصل وإصابات الملاعب وجراحات المناظير. 
يستضيف المؤتمر ثلاثة وعشرين محاضرًا إثنان منهم من خارج البلاد. 
 

وحرصت إدارة المؤتمر أن يكون  كل المحاضرين من القامات العالمية في التخصص ويشار إليهم بالبنان ومن كبار الأساتذة بجامعات القاهرة وعين شمس والاسكندرية والأزهر و أسيوط و المنوفية. 
وأكد الدكتور أشرف طارق حافظ عل تميز قسم العظام فى البحث العلمى مشيرًا إلى أهمية النشر الدولى للأقسام العلمية والتى تؤدى الى الارتقاء بالتصنيف الدولى للجامعات.


وأشار الدكتور أشرف شومة الى أهمية قسم العظام فى كلية الطب وأن المخرج التعليمى لها القسم المميز ضخم جدا وأن تميز كلية الطب في الطب السريرى بين الجامعات المصرية، بناءً على عمل جاد على مدار سنوات، ونقل العلم والخبرات من جيل لجيل من المتميزين وفرق عمل مختلفة.


وأكد الدكتور أكرم حماد أن القسم يعمل على المشاركة فى القضاء على قوائم الانتظار وتقديم الخدمات الطبية للمرضى من مختلف المحافظات  كما عبر عن أمله  أن يكون المؤتمر هذا العام نواة للبدء في استقدام خبراء اجانب متميزين العام المقبل ليتحول لمؤتمر دولي ويكون قبله لجراحي المفاصل وإصابات الملاعب بمصر والشرق الأوسط.